Stay with us:

نبذة عن المدرسة

نبذة عن المدرسة

       مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة هي مدرسة رائدة ثنائية اللغة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم مع تجربة فريدة من نوعها في المشهد التعليمي الخاص في عمان لأكثر من ثلاثة عقود.

      تأسست المدرسة في عام 1987 من قبل الدكتورة سلوى عبد الأمير سلطان، الرائدة في مجال التعليم في سلطنة عمان. تقع مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة في منطقة مدينة السلطان قابوس، وهي ملتزمة بتوفير تعليم عالي الجودة للتعلم مدى الحياة من الصف التمهيدي حتى الصف الثاني عشر مع وجود أكثر من خمسمائة طالب وطالبة.

لماذا تلتحق بمدرستنا؟

ما الذي يجعل مدرستنا الخاصة مميزة؟

  • التحصيل الدراسي الاستثنائي منذ عام 1987.
  • حصول عدد كبير من خريجي المدرسة على المنح والبعثات الدراسية لأفضل جامعات العالم
  • سياسة الانضباط المتميزة.
  • فصول دراسية وأقسام منفصلة للبنين والبنات من الصف الخامس.
  • التعليم والتعلم المتسق عالي الجودة ،باعتماد أكاديمي ممنوح من مؤسسة الإعتماد الدولي الأمريكية.
  • معلمون متحمسون ومتميزون.
  • التطوير المهني المستمر للوصول لمتطلبات التعليم.
  • المنصة الإلكترونية لجميع المواد الدراسية من الصف الأول إلى الثاني عشر.
  • الأنشطة الإثرائية.
  • مركز الابتكار / نادي الروبوت.
  • التعليم الدولي المتوازن والثقافة المحلية.

كلمة مؤسسة المدرسة

     مع بدايتي بحقل التعليم كمعلمة ومن ثم مديرة مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم بالسلطنة لسنوات طويلة قبل تأسيس مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، كان هدفي الأسمى من تأسيس المدرسة هو نشر العلم ببلدي عمان بأفضل جودة وبتطبيق كل ما هو جديد وحديث في أساليب التعليم وإيصال المعلومة وتنمية المهارة لدى المتعلم الصغير ببيئة ابتكارية مليئة بالمتعة والإيجابية ومحفزة للتساؤل من أجل التعلم والتفكير التحليلي للأمور الذي يضيف إلى مهارات الطفل المتنوعة والمكتسبة من البيئة المدرسية.

     والآن وبعد مرور أكثر من 30 سنة من تأسيس المدرسة، أقولها بكل ثقة وبفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى أن مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة أصبحت من بين المدارس الرائدة بالسلطنة بتقديم خدمات تعليمية حديثة ومتطورة، مشهودة بنتائج متميزة للخريجين من طلاب وطالبات الصف الثاني عشر سنويا.

     أنني أحث جميع طلاب المدرسة بمراحلها المختلفة الإستفادة من كل الفرص والموارد البشرية والتعليمية المتاحة لهم بهذا الصرح التعليمي المميز بما يساهم في بناء مهاراتهم التعليمية والإجتماعية لتكملة مسيرة تعليمهم الجامعي ومن ثم الإنخراط في مجال العمل المهني الإحترافي للمساهمة في مسيرة تنمية وتقدم وطننا الغالي عمان.

د. سلوى عبدالأمير سلطان

مؤسسة ومالكة المدرسة


كلمة مديرة المدرسة

      مرحبًا بكم في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة ، حيث كل طالب يشغل اهتمامنا.

      إنه لمن دواعي سرورنا أن تكونوا قد أمضيتم بعض الوقت في زيارة موقعنا على أمل إيجاده سهل الاستخدام وغنيا بالمعلومات. في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، نحن فخورون بمدرستنا ونقدّر كل عضو في مجتمع التعلم الخاص بنا، كما هو الحال مع الشراكة الإيجابية البناءة مع أولياء الأمور والطلاب والمدرسين والمجتمع المدرسي بأكمله، لقد وفّرنا دائمًا بيئة تعليمية آمنة وبنفس الوقت ديناميكية؛ لتلهم الابتكار وتحقق النجاح الأكاديمي والاجتماعي.

      في رؤية عمان 2040 ، تم النص على أنه "يجب ألا ندخّر أي جهد لبناء الأجيال المقبلة وتعزيز المسيرة المشرقة والفريدة من نوعها نحو المستقبل. نحن نمضي قدمًا بثقة". وهكذا نحن في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، تعكس تلك الرؤية الطموحة مبادءنا وأهداف خطتنا الاستراتيجية المبنية على أساسنا القوي ورؤيتنا المستقبلية لنتائج فريدة مميزة قائمة على المعرفة مسلّحة بمهارات القرن الحادي والعشرين التي تضمن عملية التعلم مدى الحياة. نحن مصممون على تزويد طلابنا بأعلى مستويات الجودة من التعليم، وأحدث التقنيات، وخبرة التعلم المتميزة من خلال التدريس المتميز والرعاية الشاملة الفائقة والإرشاد وبيئة التعلم الآمنة.

      نأخذ على عاتقنا المسؤولية أن كل متعلم بغض النظر عن قدراته، يمكنه الوصول إلى أقصى إمكاناته و أن يرى مستقبل عمان والعالم السريع التغير.

     كما هو الحال دائمًا، فنحن نرحب بكم لزيارة مدرستنا والتعرف على طاقم عملنا الرائع.

أ. عفاف السائحي
مديرة المدرسة


رسالتنا ورؤيتنا وقيمنا

رسالة المدرسة

      تلتزم مدرستنا بتزويد التّلاميذ المستوى التّعليميّ الّذي يؤهّلهم للعمل بنجاح في العصر الحديث، كما تلتزم بتقديم برنامج تعليميّ ثنائي اللّغة ومتميّز لجميع التّلاميذ بالشّكل الملائم لقدراتهم وأساليبهم في التّعليم، وتوفر البيئة التّعليميّة السّليمة الّتي تعمل على تطوير قدراتهم الذّاتيّة، والإبداعيّة، وهواياتهم، وتساعدهم على تنمية الشّعور بقيمة الذّات، والمسؤوليّة الفرديّة، والتّطوّرالشّخصيّ. لذا صمّمت كافّة برامجنا لتعدّ المتعلّمين للتّعلم مدى الحياة، وفق استراتيجيّات وتقنيّات متعدّدة، قائمة على التّكامل، تنمّي قدرات التّلاميذ ومهاراتهم في الدّراسات الإسلاميّة واللّغات، وعلوم الرّياضيّات، والعلوم العامّة، وتقنية المعلومات، والأنشطة التّعليميّة المتنوّعة.

 

رؤوية المدرسة

      غايتنا الأساسية الإنجاز، والتمييز، والإبداع؛ لنظل روادا وقادة في ميدان التربية والتعليم، من خلال تقديم مناهج تعليمية متطورة، وبرامج تربوية متكاملة، وبيئة تعليمية إيجابية؛ لتحقيق التحصيل العلمي المتميز، والوصول إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه.

 

قيم مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة

  • المثابرة من أجل تحقيق الأهداف شعارنا.
  • المهارة قدرة نطمح إلى اكتسابها.
  • السّلوك القويم وفق المبادئ الإسلاميّة نتحلى بها.
  • القدرة على حل التّساؤلات، وحلّ المشكلات طموحنا.
  • خدمة المجتمع والمساهمة في بنائه نسعى لها.