Stay with us:

نبذة عن المدرسة

قصة مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة

       بدأت رحلة نجاحنا الأكاديمي عام 1987 م، عندما أسّست د. سلوى عبد الأمير سلطان - الرّائدة في قطاع التّعليم في سلطنة عمان - مدرسة مدينة السّلطان قابوس الخاصّة، حيث وضعت كلّ خبرتها كمعلّمة ومديرة مدرسة في وزارة التّربية والتّعليم. لقد أسّست هذه المدرسة لتنجح وتكون استثنائيّة، لأكثر من ثلاثة عقود من التّميّز وخرّيجين استثنائيّين. إنّ مكانة مدرستنا اليوم في المجتمع هي انعكاس للتّعليم المتميّز ذي الجودة الدّائمة الّذي يتلقّاه تلاميذنا. هناك ركائز مختلفة تجعلنا متميّزين وقد طبعت مسيرتنا في التّعليم، وممّا يستحقّ ذكره الإنجاز الأكاديمي الممتاز وعدد البعثات والمنح الدراسية الخاجية والداخلية الّتي يحصل عليها خريجينا، بالإضافة إلى سياسة انضباط فريدة من نوعها، وها نحن نكمل مسيرة النّجاح بتقديم تعليم متمحور حول التّلميذ، تحرّكه القيم وموجّه نحو المستقبل في عالم متغيّر وسريع.

وتستمر المسيرة الاستثنائية

في عالم القرن الحادي والعشرين المتغيّر بسرعة، نطمح أن نكون استثنائيّين من خلال إلهام التّلاميذ للتّعلّم، وإعدادهم للحياة. ويرتكز هذا على تقديم تعليم شامل، قائم على تطوير الشّخصيّة السّليمة وغرس القيم لتأهيل تلاميذنا ليتميّزوا في عالم سريع التّغيّر. في نفس الوقت لا بدّ أن نسعى لإعداد تلاميذنا للمستقبل من خلال إكسابهم المهارات الحياتيّة مثل التّفكير الابتكاري، مهارات التّواصل، حلّ المشكلات، والمرونة لاستغلال الفرص بأفضل طريقة ممكنة في عالم العولمة. هذا يتطلّب منّا أن نولي اهتماماً كبيرًا لإكسابهم المهارات والكفاءات وتعليمهم طرق العناية بالصّحّة والحياة ليكوّن تلاميذنا رؤية شاملة عن الذّات كعامل للتّغيير وخلق المعرفة في بلدهم الحبيب عمان وفي العالم. تحقيقا لهذه الغاية، تستمرّ رحلتنا في استكشاف كيف يمكن للتّعليم الابتكاري والإيجابي - المرتبط بالقيم- أن يقودنا نحو التطوير المستمر لممارسات التّعلّم والتّعليم، وتصميم مناهجنا، وتشكيل ثقافة مدرستنا، ووضع أهدافنا الاستراتيجيّة لتستجيب لرؤية عمان 2040 م للتّعليم.

 

لماذا تلتحق بمدرستنا؟

ما الذي يجعل مدرستنا الخاصة مميزة؟

  • التحصيل الدراسي الاستثنائي منذ عام 1987.
  • حصول عدد كبير من خريجي المدرسة على المنح والبعثات الدراسية لأفضل جامعات العالم
  • سياسة الانضباط المتميزة.
  • فصول دراسية وأقسام منفصلة للبنين والبنات من الصف الرابع.
  • التعليم والتعلم المتسق عالي الجودة ،باعتماد أكاديمي ممنوح من مؤسسة الإعتماد الدولي الأمريكية.
  • معلمون متحمسون ومتميزون.
  • التطوير المهني المستمر للوصول لمتطلبات التعليم.
  • المنصة الإلكترونية لجميع المواد الدراسية من الصف الأول إلى الثاني عشر.
  • الأنشطة الإثرائية.
  • مركز الابتكار / نادي الروبوت.
  • التعليم الدولي المتوازن والثقافة المحلية.

كلمة مؤسسة المدرسة

     مع بدايتي بحقل التعليم كمعلمة ومن ثم مديرة مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم بالسلطنة لسنوات طويلة قبل تأسيس مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، كان هدفي الأسمى من تأسيس المدرسة هو نشر العلم ببلدي عمان بأفضل جودة وبتطبيق كل ما هو جديد وحديث في أساليب التعليم وإيصال المعلومة وتنمية المهارة لدى المتعلم الصغير ببيئة ابتكارية مليئة بالمتعة والإيجابية ومحفزة للتساؤل من أجل التعلم والتفكير التحليلي للأمور الذي يضيف إلى مهارات الطفل المتنوعة والمكتسبة من البيئة المدرسية.

     والآن وبعد مرور أكثر من 30 سنة من تأسيس المدرسة، أقولها بكل ثقة وبفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى أن مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة أصبحت من بين المدارس الرائدة بالسلطنة بتقديم خدمات تعليمية حديثة ومتطورة، مشهودة بنتائج متميزة للخريجين من طلاب وطالبات الصف الثاني عشر سنويا.

     أنني أحث جميع طلاب المدرسة بمراحلها المختلفة الإستفادة من كل الفرص والموارد البشرية والتعليمية المتاحة لهم بهذا الصرح التعليمي المميز بما يساهم في بناء مهاراتهم التعليمية والإجتماعية لتكملة مسيرة تعليمهم الجامعي ومن ثم الإنخراط في مجال العمل المهني الإحترافي للمساهمة في مسيرة تنمية وتقدم وطننا الغالي عمان.

د. سلوى عبدالأمير سلطان

مؤسسة ومالكة المدرسة


كلمة مديرة المدرسة

      مرحبًا بكم في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة ، حيث كل طالب يشغل اهتمامنا.

      إنه لمن دواعي سرورنا أن تكونوا قد أمضيتم بعض الوقت في زيارة موقعنا على أمل إيجاده سهل الاستخدام وغنيا بالمعلومات. في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، نحن فخورون بمدرستنا ونقدّر كل عضو في مجتمع التعلم الخاص بنا، كما هو الحال مع الشراكة الإيجابية البناءة مع أولياء الأمور والطلاب والمدرسين والمجتمع المدرسي بأكمله، لقد وفّرنا دائمًا بيئة تعليمية آمنة وبنفس الوقت ديناميكية؛ لتلهم الابتكار وتحقق النجاح الأكاديمي والاجتماعي.

      في رؤية عمان 2040 ، تم النص على أنه "يجب ألا ندخّر أي جهد لبناء الأجيال المقبلة وتعزيز المسيرة المشرقة والفريدة من نوعها نحو المستقبل. نحن نمضي قدمًا بثقة". وهكذا نحن في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة، تعكس تلك الرؤية الطموحة مبادءنا وأهداف خطتنا الاستراتيجية المبنية على أساسنا القوي ورؤيتنا المستقبلية لنتائج فريدة مميزة قائمة على المعرفة مسلّحة بمهارات القرن الحادي والعشرين التي تضمن عملية التعلم مدى الحياة. نحن مصممون على تزويد طلابنا بأعلى مستويات الجودة من التعليم، وأحدث التقنيات، وخبرة التعلم المتميزة من خلال التدريس المتميز والرعاية الشاملة الفائقة والإرشاد وبيئة التعلم الآمنة.

      نأخذ على عاتقنا المسؤولية أن كل متعلم بغض النظر عن قدراته، يمكنه الوصول إلى أقصى إمكاناته و أن يرى مستقبل عمان والعالم السريع التغير.

     كما هو الحال دائمًا، فنحن نرحب بكم لزيارة مدرستنا والتعرف على طاقم عملنا الرائع.

أ. عفاف السائحي
مديرة المدرسة


رسالتنا ورؤيتنا وقيمنا

رسالة المدرسة

      تلتزم مدرسة مدينة السّلطان قابوس الخاصّة بتقديم برنامج ثنائي اللّغة ذي جودة يضمن النّجاح الأكاديمي من خلال تقديم تعليم شامل، تحرّكه القيم، وموجّه للمستقبل ويراعي الفروق الفرديّة. نحن نعتمد مقاربة محورها التّلميذ في صفوفنا ونحرص على استخدام استراتيجيّات التّعلّم الابتكاري والنشط.


تركيزنا على المهارات الحياتيّة هو لضمان اكتساب متعلّمينا مدى الحياة شخصيّة فريدة، وممارسة السّلوك الخلوق، والتّفكير النّقدي لحلّ المشكلات، والانخراط في تجارب تعلّميّة تحاكي الواقع. إننا في مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة نقدّر الشراكة بين المدرسة وأولياء الأمور من خلال إعطاء أهمية لكلّ رأي أو مساهمة قيمة.

 

رؤوية المدرسة

     " نلهمهم للتعلّم، ونُمكّنهم للحياة"

 

قيم مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة

 نحن نهتم

- الثقة
- الإبداع
- التواصل الفعال
- الإنجاز
- المرونة
- الاحترام
- التميز
- التعاطف